أفضل 4 طرق لإيجاد الكلمات المفتاحية الدلالية لامازون KDP كي دي بي | Amazon KDP Keyword
أفضل 4 طرق لإيجاد الكلمات المفتاحية الدلالية لامازون KDP كي دي بي | Amazon KDP Keyword
يعتبر Amazon Direct Publishing او اختصاراً KDP من أشهر مجالات الربح من الانترنت في الوقت الحالي عن طريق الربح من بيع الكتب على سوق أمازون الالكتروني العالمي , الربح من خلال KDP من أكثر الأمور التي يبحث عنها الأشخاص الراغبين في الربح من الانترنت في عام 2021 وذلك لما له من مميزات رائعة وأرباح غير محدودة السقف التي يمكن للشخص الوصول اليها , اذا كنت ترغب في معرفة المزيد عن هذا المجال يمكنك متابعة مقالة , ما هو امازون كيندل لنشر الكتب (kdp) وشرح كيفية ربح الآف الدولارات منه ! AMAZON KINDLE
وكما نعرف أنه وفي كل مجال يوجد أسرار وخبايا لا يعلمها الا قليل القليل والتي تمكنهم من الحصول على الآف الدولارات شهرياً من هذا المجال , وكما تعودنا دائماً عبر مدونة أفكار بإختصار التقنية على مشاركتكم جميع الاسرار والاستراتيجيات التي نعمل بها و في هذه المقالة سوف نتكلم عن أفضل 4 طرق لإيجال الكلمات المفتاحية الدلالية لامازون KDP كي دي بي .
يجب تذكيرك في المقالة الرائعة والفيديو الذي كشفنا فيها عن سر رائع من أسرار أمازون KDP للحصول على نيتشات مربحة , كيفية الحصول على نيتشات مربحة في amazon kdp بكل سهولة | لن يخبرك عنها أحد !
في هذه المقالة سنقوم بإستعراض خمسة طرق للعثور على الكلمات المفتاحية لإستخدامها في الخانة المخصصة لها عند رفع الكتب الخاصة بنا بناء على طلبكم من خلال تعليقات الفيديو الأخير , نبدأ على بركة الله .
اولا : ايجاد الكلمات المفتاحية من خلال الكتب المنافسة .
عند المحاولة في دخول أي نيتش من النيشات للعمل عليها سيظهر أمامك مجموعة من المنافسين الذين يعملون على نفس هذا النيتش , الإستراتيجية الخاصة بنا في هذه الطريقة أننا سنقوم بجمع الكلمات المفتاحية من خلال المنافسين عن طريق العنوان والعنوان البديل حيث يقوم المنافسين ونحن أيضاً بوضع الكلمات المفتاحية الرئيسية داخل هذه الخانة في امازون كيندل .
مثلا في هذا المثال قمنا بإستخراج 3 كلمات مفتاحية مختلفة لنيتش واحد من خلال العنوان الموجود للكتاب , مع العلم أنك تستطيع فتح أكثر من كتاب من كتب المنافسين والعثور على عدد أكبر من الكلمات المفتاحية وحتى تقوم بالنهاية بإختيار الكلمات المفتاحية التي تفي بالغرض بالنسبة لك من خلال عدة أمور يجب أن تتوفر في كل كلمة مفتاحية .
ثانياً : إيجاد الكلمات المفتاحية من خلال أداة هيلوم 10, Helium 10
تصنف أداة هيلوم 10 كأقوى الأدوات لتحليل المنتجات في موقع أمازون بالكامل ومن ضمن المنتجات الكتب المرفوعة بواسطة امازون كيندل KDP , وعلى الرغم أن أداة Helium 10 من الأدوات المدفوعة وايضاً ذات سعر اشتراك مرتفع الأ أنه تقدم بعض المميزات المحدودة بشكل مجاني والتي يمكننا الاستفادة منها .
حيث تساعدنا أداة Helium 10 على تحليل كتابين ومعرفة الكلمات المفتاحية الخاصة به بشكل مجاني ولكن محدود قليل في كل يوم , مما يعني أنك يمكنك إستخدام ميزة تحليل الكتب مرتين في اليوم وهذا بالنسبة لي كافي جداً , حيث يمكنك العمل على نيتش واحد في اليوم وتصميم عدة كتب عليه بنفس الكلمات المفتاحية , عموماً يمكنك تحليل أي كتاب عن طريق Helium 10 من خلال طريقتين .
أولا : عن طريق فتح صفحة المنتج .
عند قيامك بفتح صفحة منتج المنافس سيظهر لك هذا الخيار المبين في الصورة في حال كنت مثبت لإضافة هيليوم 10 مع الاكستنشين الخاص بها في متصفح جوجل كروم .
هذا الخيار يبين لنا منحنى المبيعات والسعر خلال فترة محددة , والأهم هو خيار Keyword المشار اليه حيث بمجرد الضغط عليه سيظهر لنا الكلمات المفتاحية التي جلبت المبيعات لهذا العنصر بهذه الطريقة .
ستظهر لك الخطة المجانية 50 كلمة ولن تستطيع ترتبيها مثلاً عبر الأكثر قوى أو الأكثر بحثاً أو حسب نسبة البحث الى عدد النتائج لأن هذه المميزات خاصة بالنسخة المدفوعة من هذه الأداة .
ثانياً : البحث عن الكلمات المفتاحية بواسطة اداة Cerebro
Cerebro هي أحد الادوات الخاصة بهيليوم 10 تساعدنا في إيجاد الكلمات المفتاحية عن طريقها وتعطينا نفس نتائج الطريقة الأولى ولكن يمكنك العمل عليها في حال عدم ظهور الخيار الأول في الطريقة السابقة فقد لا يظهر للبعض , للوصول الى أداة Cerebro يمكنك الدخول الى موقع هيليوم 10 ثم الى خيار Keyword Research ثم Cerebro , ستظهر لك بهذه الطريقة .
سنضع رمز ASINE الخاص في المنتج في مربح البحث ثم سنضغط على خيار Get Keyword , بعد هذا ستظهر لنا النتائج بالطريقة التي ظهرت لنا في الطريقة السابقة .
ثالثاً : إيجاد الكلمات المفتاحية من خلال موقع kindle Ranke
موقع kindle Ranke الرائع الذي لن يخبرك عنه أحد , هذا الموقع يساعدنا بإيجاد الكلمات المفتاحية بشكل رائع وأنا أفضله جداً مع أنه في النسخ المجانية يعطيك 3 محاولات للبحث في كل يوم إلا أنها كافية جداً بالنسبة لي , سنقوم في هذه المقالة بشرح الجزء المتعلق بالكلمات المفتاحية في هذا الموقع ولعلنا نقوم بشرحه في المرات القادمة بشكل أوسع ان شاء الله .
عند فتح الموقع سنضغط على خيار Keywords بعد ذلك سنقوم بوضع الكلمة الرئيسية للنيتش في صندوق البحث المبين أمامك ونقوم بإختيار السوق الذي نريد العمل عليه , ونقوم بالضغط على خيار البحث .
ستظهر لنا النتائج بهذه الطريقة حيث سيقوم الموقع بتصنيفها حسب القوة من خلال كمية البحث عن الكلمة المفتاحية وايضاً سيعطينا خيار لنسخ جميع الكلمات المفتاحية او طباعتها أو تحمليها كملف بصيغة CSV .
رابعاً : ايجاد الكلمات المفتاحية بواسطة أداة AMZ Suggestion Expander
تعتبر أداة AMZ من الأدوات المهمة في مجالات العمل على أمازون المختلفة ومن ضمن الأمور التي تساعدك فيها هذه الأداة بعد تثبيتها على جوجل كروم أنها تقوم بمساعدتك بإظهار أكثر العناوين التي يبحث عنها الناس في شريط البحث الخاص في أمازون .
كما يظهر أمامك كل ما عليك هو كتابة كلمة البحث في محرك البحث الخاص بأمزون لتقوم الأداة بإقتراح كلمات بحث متعلقة حسب بحث العملاء عنها , هذه الكلمات التي يتم إقتراحها من قبل الأداة يمكنك إستخدامها ككلمات مفتاحية دلالية توضع في الخانة الخاصه بها عند رفع الكتاب .
في حال أحتجت الى توضيح أكثر يمكنك مشاهدة هذا الفيديو الذي يشرح جميع الطرق التي تم التعرض لها في هذه المقالة .
نصيحة في الخاتمة
يمكنك الاعتماد على موقع أو عدة مواقع لإختيار الكلمات المفتاحية , ولكن في المحصلة ننصحك بعدم اختيار الكلمات المفتاحية بشكل عشوائي عليك القيام بفتح ملف نوت وإضافات كل الكلمات المفتاحية التي وجدتها ثم إختيار أفضل الكلمات المفتاحية والقيام بتوزيعها على العنوان وخانة الكلمات المفتاحية ووضع القليل منها في الوصف بشكل صحيح .
اتمنى أن تكون هذه المقالة قد نالت على إعجابكم وإفادتكم , يمكنك مشاركة هذه المقالة مع أصدقائك عبر أزرار محركات البحث الموجودة أسفل هذه المقالة , والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
تعليقات
إرسال تعليق